الأحد، ٢٨ أكتوبر ٢٠٠٧

ثم دنا

ثم دنا، فتدلت نظراته وقطرات لعابه الى الأسفل فى بله، ولحظتئذ كان الاغراء أقوى منه بالفعل!
************
فجاؤنى وفاجأونى به..
وقالت النسور بغضب:- لقد تحامق وبعهد الصمت التام غدر
قلت: أى حماقة؟! أى شر يبتدر؟!
************
وأمه كانت ملقاة فى المستشفى.. غائبة فى ملكوت الله.. يقول الأطباء أنها مصابة بمزيج متميز من الالتهاب الكبدى وفشل بعض وظائف الكلى مع انسداد الشرايين مع القليل من السكر، هذا يجعل المذاق أفضل بالتأكيد، أه يا أمه لو تعرفين كيف يدبر لك ثمن الدواء الذى لا يفيد.. لو كان أكثر عملية لتركها تموت لكن قلبه لا يطاوعه.. تكفيه نظرة الحنان الأسبوعية التى تطل عليه به فى نادر أوقات افاقتها! يستيقظ صباحا مع الفجر.. يصلى.. يبدأ مشواره اليومى الى المستشفى سائرا.. يصل مع تغيير النوبتجيات.. ويظل فى خدمتها طوال اليوم لأنه يعلم أنه لو تركها فى قبضة الممرضات المفترسات هناك لاستيقظ على خبر وفاتها.. أمه التى خدمت الحكومة 30 عاما من عمرها حتى داهمتها أمراض العالم.. أمه التى لا تجد من يقف بجوارها الأن سوى ابنها.. ابنها الذى تخرج من كلية الهندسة ويعمل عتالا..!!!
***************
ذلك الصباح وقف يتطلع اليها فى صمت.. وكانت تعترض طريقه كل يوم.. مجلوة بالندى كعروس ليلة زفافها.. يرطب الندى جسدها الطرى.. تقف وسط الطريق وتتحداه.. السيارة المرسيدي الكبروليه كانت تتحدى رجولته.. كعاهرة.. تتحدى ذكوته.. كعاهرة.. لا تمنع النظر داخلها.. كعاهرة.. دنا منه فى صمت وتساءل : أى بئر مسحورة تخرج كل الأموال التى تكفى لشراء سيارة كهذه.. وكانت مثبتتة الى الأرض بقوة قانون الثراء الذى أوجدها..
- وكله بالقانون!هكذا قالها له ابن عمه المحامى العاطل ساخراولحظتها كان شيطان نفسه أقوى منه.. وجد نفسه مدفوعة بقوة كل القوانين المضادة العادلة لكى يخرج عضوه ويبدأ فى التبول داخل السيارة شاعرا براحة الانتشاء تغزو روحه..
*****************
وقال حين أخبرته بأنى اضطررت الى تشخيص حالته بالجنون وأن هذا ما أذيع للناس قال:
- ألا فليرحم الله أمى

هناك تعليقان (٢):

أحمد جمال يقول...

حسناً ..

صعبة جداً يا أحمد

مقتحمة اوي .. والمشكلة انها بإقتحامها دا مخلتنيش أقدر أبص على الأصل اللي عايز تقوله

سعات .. بتسيب الزخارف .. عشان الأصل يبان ..

المشكلة الوحيدة هنا في رأيي أن الزخارف كانت واضحة اوي ..


بس أسلوبك عالي فيها ..

أستمر يا فتى

أحمد عبد الفتاح يقول...

ماشى ياعم الحاج
كده اتنين عاجباهم واتنين مش عاجباهم
تعادل يعنى..
يارب تعجب بقية الناس بقى